الاثنين، 26 أكتوبر 2015

تحدي قبل أن اصل لسن الثلاثين




اكتشفت فجأة انه لم يبقى سوى أقل من 6 أشهر وأصل لسن الثلاثين، توقفت كثيرًا هل سأستمر في حالة الفوضى والتسويف؟ هل سأستمر في شراء الكتب بينما لم انتهي من قراءة كتاب واحد منهم؟؟ ما هي المشاكل التي تواجهني الآن في حياتي الشخصية والعملية وكيف حلها؟ المهم اني وصلت أخيرًا انني احتاج إلى قراءة عدد من الكتب ووجدت ان هذا سيكون تحديًا جيدًا، أن اتحدى نفسي في ان التزم باكمال مهمة ما في موعد محدد لأني بالفعل احتاج جدًا لقراءة هذه الكتب واحتاج ان اخصص لنفسي وقت يوميًا للقراءة بدلًا من الاستمرار في التسويف وانتظار الوقت المناسب الذي لا يأتي أبدًا بالطبع.

لذا فضلت أن اشارككم التحدي الذي قررت خوضه لمدة 6 شهور متتالية حتى تشاركوني ونشجع بعضنا البعض وارجو ان ترسلوا لي أي نصيحة تتعلق بالقراءة أو تلخيص الكتب وأعدكم ان شاء الله أني سوف اكتب تلخيص بأهم النقاط في كل كتاب انتهي منه. 

ها هي قائمة الكتب التي اخترتها وقررت أن اقرأ 20 صفحة يوميًا، حيث انتهي من قراءة هذه الكتب في 6 أشهر، لا تنسوني من دعائكم، فها هي أول مرة اتحدى نفسي لاكمل ولو شئ واحد في حياتي، يا ترى هل سأنجح في هذا؟ ادعو الله ان يحدث هذا :).

ملحوظة: بينما كنت أفكر في هذا التحدي وانا اقول 20 صفحة يوميًا لا يحتاجون الكثير من الوقت واستطيع فعل ذلك بسهولة، ثم خطرت لي خاطرة "هل تستطيعين قراءة 20 صفحة يوميًا وتعلمي أن هذا شئ يسير، بينما قراءة جزء يوميًا من القرآن  (30 صفحة) شئ صعب ويحتاج لوقت ؟؟!!!!"، أظن انني بحاجة إلى مراجعة نفسي واعلم يقينًا انني ان استطعت قراءة جزء يوميًا من القرآن، سيكون عندي الإرادة والعزيمة للانتهاء من باقي الكتب وربما بداية التحكم في حياتي وتنظيمها بشكل أفضل. 

قائمة الكتب بالترتيب 

1- Positive discipline for preschoolers 
2- عقيدة المسلم
3- Positive discipline Teachers Guide 
4-Parenting from inside out 
5- Peaceful parent, Happy kids
6- Keeping the joy in marriage 
7- Family meeting 
8- Positive Discipline A-Z
9- How to talk so kids will listen 
10- خطوة صغيرة واحدة قد تغير مجرى حياتك (طريقة الكايزن)
11- Men are from Mars, Women are from Venus
12- جدد حياتك 
13- خلق المسلم 
14- Positive discipline for working parents
15- Positive time out 
16- Mars and Venus Together forever 


هذه صورة لبعض الكتب وباقي الكتب نسخة إلكترونية (أو سأستعيرها من أصدقائي :))




هناك 3 تعليقات:

  1. احييك وبشده وححاول اعمل زيك فالكتب اللى عندى لانى لسه كنت بتكلم مع نفس وبفكر نفس تفكيرك

    ردحذف
  2. سلام ..انا اشجعك ان تستمري انا ايضا وضعت هدف ان اقرأ خمسين كتاب ..ان شاء الله نستطيع التواصل ونشجع بعضنا ..يوجد عدد من الكتب التي وضعتها قرأتها واجملها peacful parent ..بانتظار تحديثاتك

    ردحذف
  3. فكره جميله اشجعك اتمني ان تستمري وتحققي هدفك واهداف اخري تليها

    ردحذف